الرئيسية - إقتصاد - للمرة الخامسة: القطرية تفوز "بجائزة أفضل شركة" طيران في العالم

للمرة الخامسة: القطرية تفوز "بجائزة أفضل شركة" طيران في العالم

الساعة 08:40 مساءاً (متابعات)


فازت الخطوط الجوية القطرية بجائزة أفضل شركة طيران في العالم، وذلك خلال حفل توزيع جوائز "سكاي تراكس" العالمية 2019، وأصبحت الناقلة الوطنية لدولة قطر شركة الطيران الوحيدة التي تنال هذه الجائزة 5 مرات، في أعوام 2011 و2012 و2015 و2017 و2019.

كذلك حصدت الناقلة القطرية، اليوم الثلاثاء، جائزة أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط للعام الثالث على التوالي، وجائزة أفضل درجة رجال أعمال في العالم للعام الرابع على التوالي، وحافظت على جائزة أفضل مقعد على درجة رجال الأعمال عن مقاعد "كيو سويت".

وتعليقاً على هذا الإنجاز، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية؛ أكبر الباكر،:" فازت القطرية بأربع جوائز "مرموقة" هذا العام، لنصبح أول شركة طيران تحقق لقب "أفضل شركة طيران في العالم" خمس مرات". لافتاً إلى أن الفوز بهذه الجوائز يعدّ دليلاً على الجهود الاستثنائية التي يبذلها جميع أفراد فريق العمل في الناقلة.

وأشار الباكر، في بيان صحافي، إلى أن جوائز سكاي تراكس تعني الكثير بالنسبة إلى شركات الطيران، إذ تتميّز هذه الجوائز باعتمادها على تصويت وآراء المسافرين لاختيار الأفضل.

من جانبه، قال إدوارد بلايستد من سكاي تراكس "إن الفوز بجائزة أفضل شركة طيران في العالم يعدّ شاهداً على التزام الخطوط القطرية بتطبيق أعلى المعايير، ودليلاً على الجهود الاستثنائية التي يبذلها موظفو الشركة لتقديم تجربة سفر استثنائية تلبّي تطلعات المسافرين".

تجدر الإشارة إلى أن جوائز سكاي تراكس العالمية هي جوائز مستقلة أطلقت للمرة الأولى في عام 1999. ويدلي المسافرون من شتى أنحاء العالم بأصواتهم من خلال استطلاع خاص لقياس مدى رضاهم عن تجربة سفرهم جواً، ومن ثم اختيار الفائزين من شركات الطيران العالمية.

وتتحمل سكاي تراكس كافة تكاليف الاستطلاع والجوائز، ولا تدفع شركات الطيران رسوماً للدخول أو للتسجيل في الجوائز، كما تتحمل سكاي تراكس تكاليف حفل توزيع وتقديم الجوائز. وشارك مسافرون مما يزيد عن 100 جنسية في الاستطلاع، مع احتساب 21.65 مليون صوت لاختيار الفائزين، وشهدت عملية التصويت مشاركة 300 شركة طيران من حول العالم.

وتشغّل الخطوط القطرية أسطول طائرات حديثاً يضم أكثر من 250 طائرة تتجه إلى أكثر من 160 وجهة عالمية عبر مقر عملياتها في مطار حمد الدولي. وستضيف الناقلة القطرية عدداً من الوجهات الجديدة إلى شبكتها المتنامية في عام 2019، بما في ذلك لشبونة في البرتغال، ولنكاوي في ماليزيا، ومقديشو في الصومال.

وفي عام 2018، حصلت القطرية على جائزة "أفضل درجة رجال أعمال في العالم" و"أفضل درجة رجال أعمال: الشرق الأوسط" و"أفضل 10 شركات طيران في العالم" خلال حفل توزيع جوائز "تريب أدفايزور" لخيارات المسافرين.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص