الرئيسية - إقتصاد - كشوفات حساب المواطن عبر البرنامج الجديد برقم الهويه.. بعد قليل في المملكة العربية السعودية

كشوفات حساب المواطن عبر البرنامج الجديد برقم الهويه.. بعد قليل في المملكة العربية السعودية

الساعة 05:04 صباحاً (الهدهد اونلاين _ متابعات)

 أعلن حساب المواطن في دولة المملكة العربية السعودية على أنه سوف يتم صرف حساب الدفعة التاسعة عشر من البرنامج لكافة المستفيدين المكتملة طلباتهم في صباح الإثنين الموافق 10 يونيو 2019 ، وقد كشف الحساب على باب التسجيل مفتوح لكافة الراغبين في التسجيل في الدفعات القادمة .

وقد نوه حساب المواطن على ضرورة الإفصاح عن مصادر الدخل من أجل تحقيق شروط الأهلية في الحساب من أجل الإستفادة من الدعم الذي يقدمه الحساب  ، هذا ويشترط برنامد الدعم عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وأن توافق البيانات المفصح عنها بيانات الجهات ذات العلاقة .
شروط الأهلية في حساب المواطن

*أن يكون المسجل سعودي الجنسية ، و يستثنى من ذلك إبن و إبنة المواطنة و الزوج أو الزوجة غير السعودية و حاملو بطاقات النقل .
*أن يكون المسجل مقيم بشكل دائم داخل السعودية ، بحيث لا يقيم خارج السعودية لأكثر من 90 يوماً طوا العام .
*عدم تواجد أي مستفيد داخل السجون أو دور الإيواء الحكومية .
*أن تتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة ، بينما تعتمد معايير الإستحقاق على حسب دخل الأسرة و عدد أفرادها و أعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عاماً .

حساب المواطن يكشف عن كيفية حذف بيانات حافز

أوضح حساب مواطن لكافة المستفيدين في دولة المملكة العربية السعودية عن كيفية حذف مخصص حافز من البرنامج في حال تحديث بياناتهم.  وقد جاء ذلك من خلال رد  الحساب الرسمي التابع لحساب المواطن على تويتر خدمة العملاء على سؤال أحد المواطنين عن كيفية حذف مخصص حافز من بياناته لديهم، بالقول: في إمكانك حذف دخل التابع عن طريق أيقونة تفاصيل الطلب، ثم الإفصاح عن الدخل، وبعد ذلك الانتقال إلى الإجراءات، يسار الصفحة، وحذف الدخل ثم الضغط على حفظ.
التسجيل للدفعة العشرين في حساب المواطن

اكد حساب المواطن في دولة المملكة العربية السعودية على ضرورة تحقيق شروط الأهلية من أجل تحقيق كافة المتطلبات ، وقد دعا الحساب كافة المواطنين إلي زيارة الموقع التابع لبرنامج الدعم من التسجيل والإستفادة من الدفعة الجديدة .

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص