الرئيسية - العالم - ”الإمارات” تعتذر رسميا لـ ”قطر” ومسؤول كبير يكشف التفاصيل.. وابن زايد يوجه دعوة عاجلة لـ ”إيران”

”الإمارات” تعتذر رسميا لـ ”قطر” ومسؤول كبير يكشف التفاصيل.. وابن زايد يوجه دعوة عاجلة لـ ”إيران”

الساعة 07:31 مساءاً (الهدهد اونلاين _ متابعات)

كشف مسؤول إماراتي كبير تفاصيل اعتذار رسمي قدمته الإمارات لقطر، مشيرا إلى احتمال مشاركة بلاده والكويت والبحرين لقطر في استضافة بطولة كأس العالم 2022 إذا تم إيجاد حل للأزمة الخليجية.

محمد خلفان الرميثي، رئيس الهيئة العامة للرياضة في الإمارات، قال إنه إذا تم التوصل لحل بشأن الأزمة مع قطر، سيكون من المحتمل أن يشاركوها بالبطولة العالمية، قائلا “لو تم حل الأزمة. سنكون سعداء بمساعدة قطر في تنظيم كأس العالم. ولكن إذا ظلت الأزمة فلن نتمكن من ذلك”.

وأوضح أن الإمارات والكويت وعمان لديها نواد كبيرة وبنية تحتية جيدة، مناسبة لمتطلبات استضافة كأس العالم، إذا سمح الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بذلك.

في سياق إماراتي آخر.. دعا وزير الخارجية الإماراتي، الشيخ عبد الله بن زايد، إيران لمراجعة سياساتها وعدم التدخل في شؤون الدول ووقف نشر الفوضى والطائفية.

وقال ابن زايد، خلال مخاطبته اجتماع وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي في أبوظبي، الجمعة، "ندعو إيران لوقف دعم الجهات التي تؤجج النزاعات في المنطقة، ونطالب منظمة التعاون الإسلامي بدور أكبر في صون الأمن والسلم بفعالية"، وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية "وام".

كما دعا وزير الخارجية الإماراتي، إلى التعامل بشكل حاسم مع الجهات التي تدعم أو تحتضن أو تمول أو تساعد التطرف والإرهاب، واعتماد تدابير لمنع التحريض على الإرهاب والتطرف خاصة عبر وسائل الإعلام.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص