الرئيسية - الوطن - هـــــــام : الحوثيين يفخخون جزيرة كمران .. وينصبون طوربيدات باتجاه صافر

هـــــــام : الحوثيين يفخخون جزيرة كمران .. وينصبون طوربيدات باتجاه صافر

الساعة 02:55 صباحاً (متابعات)

أعلنت قوات الجيش الوطني، اليوم الأربعاء 5 ديسمبر/كانون الأول، أنه وحداتها العاملة ضمن التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن، أحبطت محاولة تفجير لغماً بحرياً زرعه الحوثيين، على مقربة من الممر الدولي في البحر الأحمر.

وقالت المنطقة العسكرية الخامسة في بيان، إن قواتها فجرت، الأربعاء، لغماً بحرياً بعد العثور عليه على مقربة من الممر الدولي غرب جزيرة بكلان التابعة إدارياً لمحافظة حجة شمال غربي اليمن والحدودية مع السعودية.

وذكر البيان أن قوات التشكيل البحري التابعة للمنطقة العسكرية الخامسة، عثرت على لغم بحري قام الحوثيون بزراعته على مقربة من الممر الدولي غرب جزيرة بكلان وتم التعامل معه وتفجيره بعد نقله إلى خور ميدي بمساعدة خبراء من القوات المشتركة التابعة للتحالف العربي.

وأكدت المنطقة العسكرية الخامسة في بيانها، أن قوات التشكيل البحري تقوم بعملية مسح بحرية اعتيادية في سواحل محافظة حجة ومحيط عدد من الجزر التابعة للمحافظة وتأمين خط المياه الدولية من الألغام التي باتت تهديداً حقيقياً للسفن التجارية العابرة لخط الملاحة الدولية في البحر الأحمر، حد قولها.

وسبق أن عثرت وحدة التشكيل البحري في نوفمبر الماضي على 29 لغماً بحرياً زرعتها قوات جماعة الحوثيين، في مناطق متفرقة

على مقربة من خط الملاحة الدولية قبالة سواحل حجة وأجزاء من سواحل محافظة الحديدة وتم التعامل معها وإتلافها، وفقاً لتصريحات المتحدث باسم التحالف حينها.

في سياق متصل قالت مصادر عسكرية تابعة للحكومة "الشرعية" المعترف بها دولياً، الليلة الماضية، إن جماعة الحوثيين، بمساعدة عناصر من الحرس الثوري الإيراني وحزب الله اللبناني، قامت بزرع سلسلة ألغام بحرية بمحيط جزيرة كمران في البحر الأحمر، إلى جانب نصب طوربيدات باتجاه سفينة صافر النفطية، الراسية في المياه الإقليمية اليمنية، والتي تعد خزان نفطي عائم قبالة ميناء الصليف.

وذكرت المصادر أن خبراء، يعتقد أنهم من إيران وحزب الله اللبناني، قاموا مؤخراً بزرع سلسلة ألغام في الجزيرة، وباستحداث مواقع بحرية في مناطق "رأس مسابق الريح، ورأس الغشم، ومكرم، ورأس فورة، ورشة، وجميعها مواقع في جزيرة كمران.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص