الرئيسية - الوطن - رغم كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية المتخذة من قِبَل السلطات : كورونا يتوحش في السعودية.. 110 إصابات جديدة وحالتا وفاة خلال ساعات

رغم كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية المتخذة من قِبَل السلطات : كورونا يتوحش في السعودية.. 110 إصابات جديدة وحالتا وفاة خلال ساعات

الساعة 08:36 مساءاً (الهدهد اونلاين_متابعات)

يواصل فيروس كورونا تفشيه وتوحشه المرعب بالمنطقة العربية لا سيما دول الخليج، رغم كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية المتخذة من قِبَل حكومات دول المنطقة.

في لقاء تلفزيوني مع الإعلامية منى الشاذلي , الإعلامي جورج قرداحي : يفجر مفاجأة صادمة عن سبب مغادرته قناة MBC وتلقيه طعنة غادرة وظلم بعد أكثر من 15 سنة عمل وتطوير بكل اخلاص !..فيديو


وخلال الساعات الأخيرة، سجلت السعودية عشرات الإصابات الجديدة، فيما سجلت لأول مرة منذ تفشي الأزمة حالتي وفاة خلال يوم واحد.

وأعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 110 حالات إصابة جديدة بفيروس "كورونا" وحالتي وفاة خلال 24 ساعة.


 
وأوضح المتحدث باسم الوزارة الدكتور محمد العبد العالي، خلال المؤتمر الصحفي الدوري للحديث عن آخر مستجدات فيروس كورونا، أن "إجمالي الحالات في المملكة وصل إلى 1563 حالة حتى الآن".

وأكد "العبد العالي" أنه تم تسجيل 50 حالة شفاء جديدة، ليرتفع عدد المتعافين إلى 165 حالة، فيما سجلت المملكة حالتي وفاة جديدة ليرتفع عدد حالات الوفاة إلى 10 حالات.

كما أكد المتحدث أن هناك 1085 حالة من المعلنة اليوم لمخالطين وغالبية الإصابات بكورونا مستقرة طبيا.


 
وتجاوزت الإصابات بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم، 787 ألف إصابة، ونحو 37 ألف حالة وفاة، فيما تخطى عدد المتعافين 165 ألفًا.

وفي حين، كانت أغلب الحالات مسجلة في الصين حتى منتصف الشهر الماضي، فإن مرض (كوفيد-19) انتشر على نحو متسارع في مناطق مختلفة من العالم، وبلغت الإصابات 101 ألفًا في إيطاليا و164 ألفًا في الولايات المتحدة و87 ألفًا في إسبانيا، إلى جانب الآلاف في نحو 199 دولة ومنطقة أخرى.

وعُطلت الدراسة في عدد من الدول حول العالم، إلى جانب إلغاء العديد من الفعاليات والأحداث العامة، وعزل مئات ملايين المواطنين. كما أوقفت عدة دول الرحلات الجوية والبرية بين بعضها البعض خشية استمرار انتشار الفيروس.


 
وصنفت منظمة الصحة العالمية، يوم 11 مارس (آذار)، مرض فيروس كورونا "وباءً عالميًّا"، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.
 

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
الأكثر متابعة