الرئيسية - تكنولوجيا - اهتزاز محرك السيارة بشكل دائم له 4 أسباب ميكانيكية أو أعطال يجب معالجتها على وجه السرعة!

اهتزاز محرك السيارة بشكل دائم له 4 أسباب ميكانيكية أو أعطال يجب معالجتها على وجه السرعة!

الساعة 08:58 مساءاً (الهدهد اونلاين_متابعات)

من أكثر المشاكل التي تؤرق سائقي السيارات أثناء عملية القيادة، اهتزاز محرك السيارة والذي يؤدي بدوره إلى خلل في اتزان السيارة عند السرعات المتوسطة والعالية ويقلق السائقين.

و اهتزاز محرك السيارة بشكل دائم له 4 أسباب ميكانيكية أو أعطال يجب معالجتها على وجه السرعة، بينما يوجد سبب وحيد عارض يتمثل في انخفاض درجة الحرارة أو الطقس البارد.

- برودة الطقس

قد تتسبب برودة الطقس أو انخفاض درجة الحرارة في اهتزاز محرك السيارة بشكل متقطع أثناء عملية القيادة، لكن مع اعتدال الطقس أو عودة درجة الحرارة الى طبيعتها يختفي الاهتزاز على الفور.

- تلف البوجيهات

تلف أحد البوجيهات في السيارة يؤدي بدوره إلى عدم احتراق خليط الهواء والوقود داخل المحرك بشكل جيد وهو ما يؤثر على توازن المحرك فيحدث اهتزازات متقطعة كما يؤدي الى قلة عزم السيارة أثناء السرعات وعند المرتفعات والمطبات.

- تلف قابض السيارة ( الدبرياج )

عند تلف قابض السيارة ستحدث بعض الأعطال للسيارة أهمها اهتزاز المحرك، وكذلك حدوث ضوضاء منه حيث يرتفع صوت المحرك بشكل مطرد، فضلا عن عدم القدرة بسهولة على تغيير السرعات في السيارة المانيوال، وفي هذه الحالة يجب معالجته أو تغييره فورا.

- تلف بكرة عمود المرفق

بكرة عمود المرفق من أكثر مكونات السيارة التي قد تتسبب في اهتزاز المحرك عند تلفها، ويجب عند ملاحظة اهتزاز المحرك فحص البكرة للتأكد من سلامتها أو الذهاب للميكانيكي على الفور.

- بخاخات السيارة

التخبط في اتزان السيارة وضعف العزم الذي يؤدي الى اهتزازات كبيرة في المحرك قد يكون سببه تلف بخاخات السيارة، حيث يؤدي ذلك الى خلخلة وعدم اتزان دورة الوقود فيحدث اهتزاز للسيارة.
 

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
الأكثر متابعة