الرئيسية - الوطن - "قنبلة وبائية" داخل إحدى دول الخليج تهدد بإبادة المجتمع بالكامل ..في ظل التفشي الكبير للفيروسات القاتلة وعلى رأسها كورونا المستجد

"قنبلة وبائية" داخل إحدى دول الخليج تهدد بإبادة المجتمع بالكامل ..في ظل التفشي الكبير للفيروسات القاتلة وعلى رأسها كورونا المستجد

الساعة 02:23 صباحاً (متابعات خاصه)

حذر نائب برلماني، من قنبلة وبائية، تهدد بإبادة المجتمع كاملًا داخل إحدى دول الخليج، في ظل التفشي الكبير للفيروسات القاتلة وعلى رأسها كورونا المستجد، وما خلفه من موتى ومقابر جماعية.


 
وفجَّر النائب البرلماني، مفاجأة مدويةن بالتأكيد على ضرورة بحث طريقة أخرى لدفن ضحايا كورونا، قبل أن تتحول إلى قنبلة تنفجر في المجتمع وتبيد جميع أفراده، بحسب وصفه.

ودعا النائب العراقي عطوان العطواني، اليوم الأربعاء، خلية الأزمة المختصة بمواجهة وباء فيروس كورونا إلى إيجاد مكان آمن لدفن جثث ضحايا الوباء.


 
وقال "العطواني" في بيان نشره على صفحته الرسمية في "فيسبوك"، إن الجهات الحكومية لم تستطع حتى إيجاد مكان لدفن الموتى بل لم تحدد جهة تتكفل بهذه المهمة".

وأكد أن الجثث ما زالت تنتظر في الطب العدلي منذ أيام عديدة، والخوف كل الخوف من أن تتعفن وتتلف لتتحول إلى قنبلة وبائية تبيد المجتمع.

وناشد النائب العراقي، خلية الأزمة، بتحديد مكان خاص للدفن مؤمن وبعيد عن المدن السكنية ويطلق عليها اسم (مقبرة ضحايا كورونا ).


 
وندد مدير دائرة صحة الكرخ، الدكتور جاسب الحجامي، بمنع دفن جثة رجل توفي قبل أسبوع بفيروس كورونا، قائلًا: "أين الدين؟ أين الإسلام؟ أين الإنسانية؟ أين الضمير؟ أين الغيرة العراقية؟.

وتابع: "هل يسمح دينكم وإنسانيتكم وضميركم، بمنع دفن جثة رجل توفاه الله قبل أسبوع بكورونا، مبينا أن زوجته وابنه أصيبوا وهم حاليًّا في المستشفى وجميع أفراد عائلته في الحجر بمستشفى آخر".

وصنفت منظمة الصحة العالمية، يوم 11 مارس (آذار)، فيروس كورونا وباءً عالميًّا، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

 

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص