الرئيسية - العالم - ملك الاردن يرتدي الزي العسكري ويخاطب شعبه.. “ظرف استثنائي وصعب تعاملنا معه بروح الجندية الاستباقية”

ملك الاردن يرتدي الزي العسكري ويخاطب شعبه.. “ظرف استثنائي وصعب تعاملنا معه بروح الجندية الاستباقية”

الساعة 11:31 مساءاً (متابعات خاصه)

كشفت مديرية الامن ا لعام الاردنية ضمنيا عن وجود طواقم امنية بالزي المدني تجمع المعلومات وتتحرك لإعتقال المخالفين لقرارات حظر التجول الذين اعلن وزير الداخلية سلامه حماد انهم سيحتجزون لـ14 يوما لأسباب طبية بمراكز تتبع القوات المسلحة ثم سيقدمون للمحاكمة.
وتريد السلطات توجيه رسالة تشدد خشنة في انفاذ اوامر الدفاع وابرزها وأولها حظر التجول.
وافصح  بيان رسمي عن اعتقال 26 مواطنا ظهروا في اشرطة فيديو داخل بعض  الحارات في العاصمة عمان.
ويبدو ان الامر يتعلق بحلقة “دبكة” اقامها شبان وهم في حالة تحدي لحظر التجول وبتجمع صاخب لشباب اخرين في  ضواحي العاصمة.
ووفقا للناطق الامني ارسلت فرق البحث الجنائي للمواقع التي جرى فيها التجمع والتحدي بالزي  المدني  وبعد جمع معلومات تم التعرف على المخالفين واعتقال 26 منهم .
ويتم توقيف من يخالف الحظر بمراكز تتبع قوات الجيش حيث لا مجال لأي تساهل ثم سيقدمون للمحاكمة بعد اسبوعين.
ويناهز عدد الموقوفين من مخالفي قرارات الحظر الان نحو 2000 شخصا.
وقال الوزير حماد علنا بان الدولة لن تسمح لنفر قليل بتعريض حياة الاردنيين للخطر بسبب احتمالية نقل عدوى فيروس كورونا.
إلى ذلك وجه الملك عبدالله الثاني خطابا مباشرا للشعب الاردني عبر التلفزيون طالب فيها بالصبر والتعاون مع المؤسسات والتعليمات الرسمية مشيدا بنشامى الجيش والامن المتواجدين في الشوارع لحماية الاردنيين.
وتحدث الملك في خطابه عن ظرف صعب جدا يتطلب إجراءات استثنائية ويحتاج لتعاون استثنائي  وقال الملك للأردنيين باللغة الدارجة..” أنتم قدها ..انا واثق باننا  سنتجاوز بمشيئة الله هذه الظروف”.
واشار  الملك لإن الجندية علمته الخطط الاستباقية مشيرا لإنه طالب المؤسسات باقصى طاقات الجاهزية بمجرد اتضاح مخاطر فيروس وباء كورونا.
وكان وزير ا لصحة قد اعلن مساء الاثنين عن 15 اصابة جديدة بفيروس كورونا ليصبح عدد الاصابات المؤكدة في المملكة 127 اصابة حسب الوزير سعد جابر.
واشار الوزير إلى خمس حالات جديدة من حضور حفلة عرس مثيرة للجدل في شمال المملكة واصابتان عراقيتان واصابات لأردنيين خالطوا اجانب او عادوا من اوروبا من بين المحجور عليهم.
ولأول مرة كشف الوزير عن اصابة طفلين  الاول رضيع وعمره 8 اسابيع والثاني لطفل في الرابعة نقل العدوى عن والدته مؤكدا بان الفيروس يصيب الاطفال ايضا وليس صحيحا انه يصيب الكبار فقط  داعيا جميع الاردنيين للبقاء في المنازل.

 

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص