الرئيسية - الوطن - تحذير لكل اليمنيين من هذا المشروب اللذيذ والمفيد الذي يعشقه ابناء اليمن وخاصة الجنوبيين ويشربونه على الريق..لا تضيف اليه هذا الشي لأنه يلغي فائدة المشروب

تحذير لكل اليمنيين من هذا المشروب اللذيذ والمفيد الذي يعشقه ابناء اليمن وخاصة الجنوبيين ويشربونه على الريق..لا تضيف اليه هذا الشي لأنه يلغي فائدة المشروب

الساعة 09:52 مساءاً (متابعات)

tyle="text-align: justify;">هناك أكثر من ملياري شخص في العالم يشربون الشاي، يعشق معظمهم إضافة الحليب إلى كوب الشاي العادي، وعلى الرغم من أن هذا قد يبدو مرتبطا بالتذوق فقط، لكن العلماء يقولون إن الحليب يمكن أن يلغي تمامًا جميع الفوائد التي يمكن أن يتمتع بها الشاي.
يشرب الكثير من الناس الشاي لأنه مشروب لطيف ومريح، ولكن الكثيرين لا يعرفون أن الشاي له العديد من الفوائد الصحية، معروفة منذ سنين في الثقافات القديمة مثل الصينيين والهنود، وفقا لموقع "health status" الطبي.
يحتوي الشاي على العديد من المكونات النشطة التي تؤثر على صحتنا، فهو غني بشكل خاص بمضادات الأكسدة والفيتامينات، إضافة إلى أنه يعمل على تحسين نظام المناعة، للسيطرة على مستويات السكر في الدم، والحد من الأضرار التي تلحق بالخلايا والوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية.
ولكن، إذا أضفت الحليب إلى الشاي، فإن آثاره المفيدة على نظام الأوعية الدموية تزول.
كيف يؤثر الحليب على الشاي؟
في دراسة صغيرة أجريت على 16 امرأة سليمة، قارن العلماء بين آثار الشاي العادي والشاي مع الحليب على نظام الأوعية الدموية، ووجدوا أن الشاي يوسع ويرخي الأوعية الدموية، لكن الشاي مع الحليب لا يفعل ذلك.
يعتقد الباحثون أن التفسير الأكثر ترجيحًا هو أن الكازين، البروتينات الموجودة في اللبن، يبطل عمل الكاتيكين (أهم أشكال الفلافونويد) الموجود في الشاي، هذا المركب من مضادات الأكسدة وله فوائد عديدة ضمن الفوائد المذكورة بالأعلى.
الحليب الشاي يمكن أن يسبب الانتفاخ، لأن بعض الناس قد لا يكون لديهم قدرة على تحمل اللاكتوز، وهو سكر طبيعي موجود في اللبن، ما يمكن أن يسبب الانتفاخ، وفقا لموقع "ndtv" الهندي.
الأرق والبثور أضرار أخرى للشاي باللبن
الشاي بالحليب غني بالكافيين، وعندما يكون جسمك محملاً بالكافيين، خاصة في النصف الثاني من اليوم، يمكن أن يسبب اضطرابات النوم والأرق، وفي حين أن الكميات الصغيرة لن تفعل ذلك، فإن شرب أكثر من كوبين في اليوم يمكن أن يسبب مشاكل كبيرة في النوم، وفقا لصحيفة "the star".
واحدة من الآثار الجانبية الأكثر وضوحًا لشاي الحليب للبشرة هي ظهور البثور، على الرغم من أنه يمكن للشاي أن يساعد في إزالة السموم من الجسم، لكنه يولد حرارة شديدة ويحدث خللاً في المواد الكيميائية في الجسم ما يؤدي إلى تفشي البثور، والمناطق الأكثر تضرراً من ظهور البثور الناتجة عن الاستهلاك الزائد للشاي باللبن تشمل الوجه والعنق والصدر.
ما هو الحل الأمثل؟
إذا كنت لا ترغب في خسارة فوائد الشاي، وتحب إضافة شيء ما له، فحاول شربه بالعسل والليمون، أو تناول الشاي الأخضر الصحي، مع عدم إضافة أي شيء، مثل الكثير من الصينيين واليابانيين.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص