الرئيسية - الوطن - شاهد صور مباشرة من وسط ميدان السبعين في العاصمة صنعاء.. ما وراء هذا الحشد

شاهد صور مباشرة من وسط ميدان السبعين في العاصمة صنعاء.. ما وراء هذا الحشد

الساعة 09:41 مساءاً (متابعات)

شهد ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء - التى تسيطر عليها الحوثيين، عصر اليوم السبت كرنفالا احتفاليا بمناسبة المولد النبوي الشريف بمشاركة المئات من انصارهم في العاصمة والمناطق المجاوره.

وتقوم مليشيا الحوثي هذا العام بحشد هائل وغير مسبوق لذكرى مولد النبي عليه الصلاة والسلام لفت انتباه المراقبين ووضع تساؤلات عن خلفيات هذا الاحتشاد الاستثنائي هذا العام.

ومنذ اكثر من عشرة أيام ومليشيا الحوثي تستنفر جل أجهزتها اضافة لأجهزة الدولة في صنعاء للتحشيد وذلك عبر استخدام وسائل الاعلام وتسخير ميزانية ضخمة لنشر قطع من القماش الاخضر على جدران المنازل والطرقات في امانة العاصمة وتسخير شركة يمن موبايل لإرسال رسائل شبة يومية على المشتركين وتذكيرهم بالمولد.

وقبل أيام قامت مليشيا الحوثي بعسكرة جامعة صنعاء وحولتها الى تجمعات لميليشياتهم وعقب ذلك قام عبدالملك الحوثي بتخصيص كلمة موجهه للشباب.

ولا يريد الحوثيون من هذا التحشيد هو احياء صفات الرسول السمحة بقدر ما هي فرصة للتحشيد والالتفاف حولهم بعد أن فقدوا حاضنة المجتمع وتخوفهم من ثورة في أي لحظة.

الى ذلك، أغلقت ميليشيا الحوثي، شوارع رئيسية في العاصمة صنعاء ونشرت مئات المسلحين في معظم شوارع العاصمة، قبل ساعات من بدء فعاليات مهرجان أنصارها في ميدان السبعين احتفالاً بالمولد النبوي.
 
وقال شهود عيان، إنهم شاهدوا أطقم لميليشيا الحوثي تجوب شوارع العاصمة وأخرى في مداخل ومخارج الشوارع الرئيسية والفرعية والأحياء السكنية.
 
وأضاف الشهود، أن المسلحين الحوثيين نصبوا نقاط تفتيش مستحدثة في عدد من الأحياء، وحدوا من حركة المواطنين في تلك الأحياء.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص