الرئيسية - إقتصاد - المغرب.. تثبيت أسعار الفائدة وتوقعات بتباطؤ التضخم

المغرب.. تثبيت أسعار الفائدة وتوقعات بتباطؤ التضخم

الساعة 07:00 مساءاً (متابعات)

أبقى بنك المغرب المركزي على أسعار الفائدة القياسية دون تغيير عند 2.25 في المئة، الثلاثاء، قائلا إن تكاليف الاقتراض الحالية تتماشى مع التوقعات متوسطة الأجل للتضخم والنمو والمالية العامة.


وذكر البنك في بيان عقب اجتماع مجلس إدارته، أن من المتوقع أن يتباطأ التضخم في المغرب إلى 0.7 في 2019 من 1.9 في المئة العام الماضي، بفضل انخفاض أسعار الغذاء، وفق ما نقلت "رويترز".
وكان العاهل المغربي الملك محمد السادس، قد أمر في يوليو الماضي بتشكيل لجنة لوضع نموذج جديد للتنمية، مشيرا إلى أن النموذج التنموي المغربي لا يواكب "الحاجيات المتزايدة لفئة من المواطنين"

هبطت العملة الرقمية بتكوين حوالي 15 في المئة أمام الدولار الأميركي في أواخر التعاملات لتسجل أدنى مستوى في ثلاثة أشهر ونصف الشهر، وأرجع محللون الهبوط إلى استقبال فاتر من المستثمرين لإطلاق عقود آجلة للبتكوين.

ترامب يهاجم العملات الرقمية.. ويوجه رسالة لفيسبوك
وأدرجت باكت، وهي منصة للعملات المشفرة تابعة لبورصة إنتركوتيننتال المملوكة إلى سوق نيويورك للأوراق المالية، عقود باكت بتكوين الجديدة الاثنين. وقال محللون إن حجم التداول كان مخيبا للآمال.

وفي أحدث التداولات هبطت بتكوين، العملة الرقمية الأكبر من حيث القيمة السوقية، 12.50 بالمئة إلى 8473 دولارا بعد أن هوت في وقت سابق إلى 7998 دولارا وهو أدنى مستوى لها منذ منتصف يونيو.

.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص