الرئيسية - العالم - الشيخة موزة تثبت للجميع إنها اذكى واقوى من ولدها أمير قطر الشيخ تميم وبضربة معلم تمكنت من السيطرة الكاملة على اقتصاد هذه الدولة العربية

الشيخة موزة تثبت للجميع إنها اذكى واقوى من ولدها أمير قطر الشيخ تميم وبضربة معلم تمكنت من السيطرة الكاملة على اقتصاد هذه الدولة العربية

الساعة 08:51 صباحاً (الهدهد اونلاين _ متابعات)

أحكمت مجموعة ”ماجدة القطرية“ التابعة للشيخة موزا، والدة أمير قطر الشيخ تميم، قبضتها بشكل رسمي على جميع أسهم بنك ”الزيتونة“ في تونس، وفق ما أكّدته تقارير إخبارية محلية، السبت.

وقال موقع ”بورصة“، إن مجموعة التريكي فوتت خلال مزاد علني في نصيبها من الأسهم ببنك ”الزيتونة“ والبالغ عددها 25.084.739 بسعر موحّد بلغ 4.460 مليم عن السهم الواحد إلى المجموعة القطرية.

ووفق ذات المصدر، فإن كتلة الأسهم التي تم بيعها تمثل 20.903% من رأسمال البنك، وأنّ قيمة صفقة التفويت بلغت 111.88 مليون دينار (38.7 مليون دولار) لفائدة فرع تونس لمجموعة ”ماجدة“ القطرية.

وكانت مجموعة التريكي، اشترت في الـ6 من شهر يوليو/تموز من عام 2018، كافة أسهم البنك الإسلامي للتنمية، والتي قالت إنها تشكل 20.9% من رأسمال بنك الزيتونة، مؤكّدة أنّ العملية كلفت مجموعة التريكي 102.8 مليون دينار بسعر موحّد عن السهم بلغ 4100 مليم، بحسب موقع ”بورصة“.

وقال الموقع، إن فرع تونس لمجموعة ”ماجدة“ القطرية، اشترى في الـ22 من شهر مارس/آذار الماضي، من رأسمال بنك الزيتونة أسهم 4 مجموعات وهي: بولينا القابضة (2.26%) ومركزية الحليب بالوطن القبلي ومجموعة ”دليس“ (2.26%) ومجموعة مختار القابضة (5.42%).

ووفق الموقع، فإن مجموع أسهم المجموعات المذكورة كان يمثل 9.4% من رأسمال بنك الزيتونة، وأنّ كل سهم بيع في البورصة بـ4.060 مليم، بما مثل مبلغًا يساوي 48.2 مليون دينار(حوالي 16 مليون دولار).

وبذلك أصبح رأسمال بنك الزيتونة بعد إتمام الصفقات مملوكًا بنسبة 100% من قبل شركة ”ماجدة“ بتونس، بعد أن اشترت في وقت سابق أيضًا حصة الدولة في البنك المصادرة من صهر الرئيس الأسبق زين العابدين بن علي، صخر الماطري.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص